الاتحاد الأوروبي يطالب بوتين بـ”الإفراج الفوري” عن المعارض نافالني

أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أنه اتصل بالرئيس الروسي فلاديمير  بوتين ليطالبه بـ”الإفراج الفوري” عن المعارض أليكسي نافالني الذي أوقف الأحد الماضي وذلك قبل تظاهرات مقررة السبت في موسكو. 

وأبلغ المسؤول الأوروبي بوتين بــ”القلق الشديد” من جانب الاتحاد الأوروبي إزاء وضع المعارض، ودعا إلى “الاحترام الكامل وغير المشروط لحقوقه”، بحسب بيان نشر بعد المكالمة بين الرجلين.

وبادر ميشال بالاتصال بالرئيس الروسي غداة قمة أوروبية، بهدف تجديد مطالبات قادة دول الاتحاد الـ27 بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي. وتطالب العديد من الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي بفرض عقوبات أوروبية جديدة على موسكو. 

وأوقف نافالني في 17 كانون الثاني عند عودته إلى روسيا بعد خمسة أشهر من التعافي في ألمانيا إثر عملية تسميم مفترضة، يتهم المعارض الكرملين بالمسؤولية عنها. وترفض موسكو تلك الاتهامات. 

By abir

عبير رحال مديرة ومؤسسة موقع(rahalglobal.news). صحافية لبنانية مغربية، بدأت مسيرتها الإعلامية من أواخر العام 2016 ،حصلت على شهادة الماجيستير في الصحافة من الجامعة اللبنانية الدولية ،عملت و ترأست العديد من المواقع الإخبارية ومنها موقع (أخبار عربية).. ومنصب رئيسة اللجنة الاعلامية في الهيئات الادارية في الجمعيات ومنها (مهرجانات الإقليم وتجمع شباب داريا..) .وأعدت البرامج وكتبت المقالات..وشاركت في العديد من الدورات وورش العمل منها الصحافة الاستقصائية.. ومتطوعة في حملات إنسانية منها (حملة عطيهن أمل).

Leave a Reply

Your email address will not be published.